TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دخل العمليات يصعد بأرباح الأهلي التجاري في الربع الأول

دخل العمليات يصعد بأرباح الأهلي التجاري في الربع الأول
مقر تابع للبنك الأهلي التجاري
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية للبنك الأهلي التجاري نمو صافي أرباحه خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة 2.09% على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للبنك على "تداول" اليوم الأحد بلغ صافي أرباحه نحو 2.83 مليار ريال مقابل 2.77 مليار ريال عن الربع نفسه من عام 2019

وأرجع البنك سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول من 2020 إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات وانخفاض في مصروف الزكاة وضريبة الدخل.

وارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 7.2% نتيجة لارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة دخل الاستثمارات* ودخل من رسوم خدمات مصرفية ودخل تحويل عملات أجنبية، وفي المقابل، ارتفعت مصاريف العمليات الأخرى.

كما عزا البنك ارتفاع صافي أرباحه إلى ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات متضمنة المخصصات بنسبة 18.5% ويعود ذلك إلى صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان المتوقعة، والمصروفات العمومية والإدارية الأخرى واستهلاك/إطفاء ممتلكات, معدات، برامج، وحق استخدام الموجودات كما ارتفعت مصاريف رواتب ومصاريف الموظفين، الذي قابله جزئياً انخفاض في الإيجارات ومصاريف المباني.

وعلى أساس ربع سنوي فقد سجل البنك تراجعاً بصافي أرباحه بنسبة 16.40%، حيث سجل في الربع الرابع صافي ربح نحو 3.4 مليار ريال.

ترشيحات:

مساهمو "الأهلي" يقرون توزيعات الأرباح وشراء أسهم لبرنامج حوافز الموظفين

هيئة المواصفات السعودية تحدد طريقة إصدار شهادة المطابقة للمركبات الكهربائية

السعودية تسجل 2840 إصابة و10 وفيات جديدة بفيروس كورونا

"منشآت" السعودية: 2.6 مليون مستفيد من مبادرات تخفيف آثار الأوضاع المالية